2016 well log course petroleum engineering Cairo university

Friday, December 18, 2015

اكبر دولة تستهلك البترول تقرر تصدير البترول


رويترز

وافق مجلس النواب الامريكي بأغلبية ساحقة اليوم الجمعة، على مشروع قانون للانفاق بقيمة 1.1 تريليون دولار لتمويل الوكالات الحكومية حتى سبتمبر 2016 ورفع الحظر المفروض منذ 40 عاما على صادرات الولايات المتحدة من النفط الخام.

وأقر مجلس الشيوخ الامريكي في وقت لاحق اليوم مشروع القانون ، وأحال المجلس مشروع قانون الميزانية الى الرئيس باراك اوباما لتوقيعه ليصبح قانونا ، وقال البيت الابيض -الذي ساعد في التفاوض على حزمة الاجراءات- ان اوباما سيوقعه.

اخبار الاسبوع


اتجاه النفط لثالث خساره اسبوعيا

صرح اليوم ان العقود الآجلة للنفط بالتعاملات الاسيوية متباين مع ظهور مؤشرات جديدة علي نمو المخزون ، حيث رفع اسعار الفائدة الامريكية خلال هذا الاسبوع مما ادي الي الضغط علي اسعار الخام في ظل تخمة المعروش العالمي التي لم يلحظ عليها أي انحسار .











واشارت وكالة رويترز ان سعر خام غرب تكساس الوسيط الامريكي قد انخفض في العقود الآجلة تسعة سنتا أي ما يعادل 34.9 دولار للبرميل ، وقد ارتفع سعر الخام القياس العالمي مزيج برنت الي 37.2 دولار للبرميل .


وذكرت ان الخام الامريكي قدم انخفض لهذا الاسبوع الي 2.2 بالمئة وبرنت الي 2 بالمئة ، وتناولت شركة جين سكيب عن معلومات السوق بان المخزون قد زاد الي 1.4 مليون برميل في نقطة تسليم العقود الآجلة للخام الامريكي بكاشينج بولاية اوكلاهوما .
ووفقا لما اعلن عنه من قبل الطاقة الامريكية ان ارتفاع المخزون للخام بالولايات المتحدة قدر بنحو 4.8 مليون برميل الاسبوع الماضي علي عكس توقعات المحللين بانخفاضه